تعلم قراءة العلامات التي توجد في الملصقات على الاجهزة الالكترونية كأي محترف !

الاغلبية من المستخدمين العرب لايعرفون اهمية قراءة هته العلامات و حتى لايعرفون اهميتها  . فهي  هامة جدا و عدم معرفتها قد يسبب لك عدة مشاكل , كما ان معرفتها قد تجعل تتجنب الاجهزة المقلدة و ذات الكفائة الغير جيدة  , كما انها قد تجنبك مشاكل مع السلطات , كما ان اي جهاز الكتروني تشتريه تجد عليه هته الملصقات و التي تضم ايقونات  و لكل منها دلالات عديدة و مهمة لمقتني الجهاز , و في هته التدوينة سنقربك اكثر الى هذه العلامات الموجودة في المقصصات على الاجهزة الالكترونية .

علامة CE : 

تجد هذه العلامة منتشرة كثيرا على   الاجهزة الالكترونية ، و تعني ان هذا الجهاز هو مطابق لمعاير الدول الاروبية . و يجب ان تعلم ان  جميع الاجهزة التي نستعملها تحتاج الى موافقة من الدولة  المستوردة ، و كل دولة تتوفر على وكالة او  مصلحة تتولى عملية تقنين  هذه الأجهزة , عن طريق وضع عدة معاير يجب ان تكون مطابقة لها . و CE هي عبارة عن شهادة تسمح ببيع وإستخدام هذا الجهاز في جميع دول الإتحاد الاروبي تأتي على الشكل الاتي :
علامة fcc : 

بعد ان فهمنا   معنى  CE . الان سننتقل الى علامة  اخرى لاتختلف كثيرا عن الايقونة السابقة ، وهي تعني ان الجهاز الذي يتوفر على هذه الايقونة يقوم بإرسال موجات راديو متنوعة قد تكون عبارة عن ويفي او بلوتوث ,  غير ذلك فهي تعني كذلك ان الجهاز الحامل لهذه الايقونة يسمح له بالتشغيل في الولايات المتحدة الامريكية . و إذا كنت ستسافر وستسعمل جهاز لايحمل هذه الايقونة قد تتعرض الى مشاكل مع السلطات عندما ترغب في السفر ،لانه لايحمل موافقة الإتصالات الفيديرالية في الولايات المتحدة الامريكية .

علامة الزبالة  :

علامة الزبالة او WEEE هذه العلامة كذلك من اكثر العلامات الموجودة على الاجهزة الالكترونية وهي تعني ان الجهازالحامل لـهذه الايقونة يمكن تفكيك مكوناته وإعادة إستعمالها وفقا لمعاير الإتحاد الاروبي .
علامة CCC :



فور رأيتك لهته العلامة تأكد ان الجهاز الالكتروني هذا مصنوع في الصين , فهته العلامة هي اختصار لـ " China Compulsory Certificate " , و تعني ان هذا المنتوجد تم فحصه  و هو يتوافق مع معايير السلامة , لكن و للأسف بعض الشركات الصينية لا تقلد الاجهزة فقط بل تقلد حتى العلامات .

علامة ! :

هذه العلامة جد مهمة و يجب عليك الانتباه اليها ان كنت مسافرا , فهي تعني ان هذا المنتوج غير مسموح لك باستعماله في بعض الدول على سبيل الميثال هاتف يسمح لك باستعماله في اليابان كما ان لا يسمح لك استخدامه في بريطانيا او الولايات المتحدة الامريكية  .
علامة UL : 

تعني هته العلامة ان هذا المنتوج يتوافق مع معايير السلامة والأمان طبقا للمواصفات القياسية الامريكية ذات العلاقة والمحددة من قبل جهة أمريكية مستقلة مسؤولة عن منح علامة "UL" وهي" Underwriters Laboratories  ". 
علامة TM :
تعني هته العلامة ان المنتوج يحمل علامة تجارية و هي اختصار لـعبارة " trade mark "  . 
علامة R: 

تعني هته العلامة ان المنتوج مسجل و هي اختصار لـ " registered " . 

هكذا انهينا التدوينة و لم ننهي كل العلامات لانها كثيرة جدا لكن ان وجدت علامة لاتعرفها يمكنك و ضعها في تعليق و سيسعدنا شرحها لك ان استطعنا معرفة معناها و يمكن ضمها الى الموضوع حتى , شكرا لقضائك بعض الوقت في قراءة المقال كما ندعوك لمتابعة المدونة لتلقي كل جديدها . 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

شاركنا بتعليقك فتعليقك يهمنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة علوم الحاسوب ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع .